وفد برلماني أردني يشارك بمؤتمر لـ "النقد الدولي" في إندونيسيا

تم نشره الثلاثاء 09 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 01:10 مساءً
وفد برلماني أردني يشارك بمؤتمر لـ "النقد الدولي" في إندونيسيا
مجلس النواب

المدينة نيوز:- شارك وفد برلماني اردني يضم النائبين خالد رمضان ومعتز أبو رمان، في أعمال مؤتمر صندوق النقد الدولي السنوي المنعقد حالياً في اندونيسيا.
وعلى هامش أعمال المؤتمر، عقد لقاء برلماني بعنوان "الاستثمار في رأس المال البشري"، تطرق إلى عدة مواضيع أهمها، دور البرلمان في الحوكمة، وخلق فرص عمل للشباب في عالم يتغير بسرعة، ومشاركة المرأة في النمو الاقتصادي، وإطلاق شبكة البرلمانيين الآسيويين.
وقال النائب رمضان في بيان صحفي أصدره اليوم الثلاثاء، إن الوفد البرلماني الأردني قدم عدة مقترحات، من أبرزها "ضرورة زيادة مشاركة المرأة بالاقتصاد من أجل زيادة الإنتاج الاقتصادي، وتشجيع الحكومات المختلفة لتطبيق المعايير الدولية للعمل".
واضاف، انه تم دعوة صندوق النقد والبنك الدوليين إلى إيجاد طرق بديلة لزيادة الإنتاجية، ومواجهة الأزمات المالية للدول من خلال تطوير الاعتماد على رأسمال البشري وليس على سياسة الضرائب، فضلًا عن ضرورة مواجهة استحقاقات الثورة الصناعية الرقمية الرابعة وما لها من انعكاسات على سوق العمل.
وعقد النائبان رمضان وأبو رمان، اجتماعات مع وزراء اندونيسيين بحثوا خلالها تعزيز سبل التعاون في المجالات كافة، فيما التقت الوفود المشاركة في نهاية أعمال المؤتمر مع رئيسة صندوق النقد الدولي ورئيس البنك الدولي.