الطراونة يؤكد أهمية إتاحة الفرصة للشباب العربي لتبادل الخبرات

تم نشره الثلاثاء 09 تشرين الأوّل / أكتوبر 2018 03:17 مساءً
الطراونة يؤكد أهمية إتاحة الفرصة للشباب العربي لتبادل الخبرات
رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:-  أكد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة اهمية اتاحة الفرصة للشباب العربي للالتقاء والتعارف وتبادل الخبرات من اجل صقل شخصية الشباب العربي وترسيخ قيم الانتماء والولاء للارتقاء ببلدانهم.

جاء ذلك خلال لقاء لجنة الشباب والرياضة النيابية اليوم الثلاثاء اعضاء الوفود المشاركة في اللقاء الخامس عشر لشباب العواصم العربية الذي يعقد في عمان.

وقال الطراونة اننا في الاردن مبادرين في الاشتباك الايجابي مع كل الدول العربية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الامة وأدت الى تراجع الأولويات، مضيفا ان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والأهم لنا في الاردن ملكا وشعبا وحكومة.

من جهته، قال رئيس لجنة الرياضة والشباب محمد هديب ان مثل هذه اللقاءات من شأنها تعميق سبل التواصل والتفاهم بين الشباب العربي وصولا الى مشاركة شبابية عربية واعية وفاعلة تساهم في رسم معالم الحاضر والتخطيط لمستقبلا افضل.

واضاف ان اللجنة خلال وضع آلية عملها قد خصصت 20% للجانب الرياضي و80% للعمل الشبابي بما يتعلق بالبطالة ودمج الشباب بالأحزاب السياسية  وذلك لأهميته مرتكزة في ذلك على رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في ورقتيه النقاشيتين الرابعة والخامسة.

وخلال اللقاء تم عرض فيديو استعرض ابرز ملامح الحياه السياسية والتشريعية في المملكة منذ تأسيسها، كما تم فتح باب النقاش والاستفسارات للمشاركين.

بدورهم اكد ممثلي الوفود العربية اهمية تنظيم هذه اللقاءات التي تساعد في تقريب وجهات النظر وتبادل الخبرات للوقوف صفا واحدا امام التحديات التي تواجه الامة العربية.



مواضيع ساخنة اخرى
القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم" القبض على سيدة تجبر سائقين على دفع المال او " فضحهم"
مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ مستشفى الاردن: الاعتصامات تعيق الاسعاف وتحول دون وصول حالات الطوارئ
العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد العجارمة : يجوز لاستاذة الجامعة الجمع بين رواتبهم والتقاعد
كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف" كيف رد الأردن على رسالة الأسد " إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"
الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر الأردنيون يطلقون سنويا 5 آلاف طن "سبارس" سجائر
البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع البدء بتشغيل مستشفى الملكة علياء العسكري خلال أسابيع
574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة 574 سوريا غادروا الاردن عبر جابر خلال الـ 24 ساعة
بالفيديو و الصور  :  الرزاز في الطفيلة بالفيديو و الصور : الرزاز في الطفيلة
الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن الاتصالات تنفي قطع الانترنت عن الاردن
ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية ابتكار لقياس شدة المُنخفضات الجوية
خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم خليل عطية : الحكومة ستعلن تفاصيل العفو العام خلال الأسبوع القادم
بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا بالصور : القبض على الأحداث الثلاثة الذين سرقوا محلا والتقطتهم الكاميرا
"الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي "الغذاء والدواء": لا صحة لوجود متبيقات مبيدات حشرية في منتجات الشاي
دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"! دمشق وريفها.. "حتى الموتى عليهم أن يلتحقوا بجيش الأسد"!
الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري الرزاز : لا يجوز منح 95 % من الموظفين تقدير ممتاز رغم وجود ترهل اداري
الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب الرزاز يعد للتعديل الوزاري الثاني وتوقعات بشموله 5- 7 حقائب