وقفة شبابية للتوعوية بالآثار السلبية لظاهرة التسول

تم نشره الأربعاء 22nd أيّار / مايو 2019 02:36 مساءً
وقفة شبابية للتوعوية بالآثار السلبية لظاهرة التسول
تعبيرية حول التسول

المدينة نيوز:- نظمت وزارة التنمية الاجتماعية، بالتعاون مع مديرية الامن العام وأمانة عمان الكبرى اليوم الاربعاء وقفة شبابية امام مبنى الوزارة، بهدف التوعية بالآثار السلبية لظاهرة التسول التي تزداد في رمضان ووصلت وفقا لوحدة مكافحة التسول في الوزارة الى ضبط 250 متسولا ومتسولة خلال الشهر الفضيل.
وتضمنت الفعالية، التي شارك فيها متطوعون من كلية القادسية ومدرسة المنهل توزيع ملصقات توعوية ويافطات حول اخطار التسول وتأثيره على المجتمع.
وثمنت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات جهود القائمين على الوقفة، مؤكدة ان الوزارة تمد يد العون والمساعدة لكل من يستحق المساعدة وتنطبق عليه المعايير عبر القنوات الرسمية دون الحاجة للجوء إلى التسول .
وأشارت إسحاقات الى المظاهر السلبية التي تخلفها ظاهرة التسول، داعية إلى عدم التعاطي معها ورفع الوعي لتحمل المسؤولية ازاء الحد من تأثيراتها.
وقال مدير وحدة مكافحة التسول ماهر الكلوب إن الوقفة هي احدى فعاليات الحملة الوطنية " اردن النخوة"، المستمرة لنهاية العام.
وبين كلوب أن تعدد اشكال التسول من شانه أن يستجدي تعاطف المواطنين مع هذه الحالات وتحديدا ما يتم ممارسته عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، محذرا من مغبة الانسياق خلف هذه الصفحات التي تستغل احوالوتعاطف المواطنين .
ووفقا لقانون العقوبات رقم 16، يعاقب المتسول بالحبس مدة لا تزيد عن 3 اشهر او ان تقرر المحكمة احالته على إي مؤسسة معنية من قبل وزير التنمية الاجتماعية للعناية لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 3 سنوات ، كما ويعاقب كل من سخر الغير مدة لا تقل عن سنة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن