الفايز: الملك لن يتنازل عن "الوصاية" على المقدسات

تم نشره الخميس 23rd أيّار / مايو 2019 10:42 مساءً
الفايز: الملك لن يتنازل عن "الوصاية"  على المقدسات
فيصل الفايز

المدينة نيوز: علّق رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز على صفقة القرن، قائلاً: "إن الأردن معني بما يرضي الشعب الفلسطيني وهذا هو الأهم".

وأكد الفايز، خلال بث موحد ومشترك لاذاعة المملكة الاردنية الهاشمية، وإذاعة القوات المسلحة الأردنية "جيش اف ام" واذاعة الامن العام (امن اف ام) واذاعة هوا عمان واذاعة الجامعة الاردنية بمناسبة عيد الاستقلال الـ73؛ أنه "إذا قبل الفلسطينيون بالحل نحن سنقبل بالحل وإذا لم يقبلوا فلن نقبل".

وقال الفايز، إن القضية هي قضية الشعب الفلسطيني، وأنها القضية الأولى لجميع المسلمين والعرب لكن هم الأولى بها، مؤكداً على وجوب أن يكون هناك حلاً شاملاً يعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة كاملة.

ومضى بالقول: "لا يمكن أن نتخلى عن القدس، فهي عزيزة على قلب كل عربي ومسلم، ولا يمكن أن يكون هناك حل بدونها".

وأكد أن جلالة الملك لا يمكن أن يتنازل عن القدس، وموضوع الوصاية الهاشمية أولوية أردنية، "فهناك علاقة روحية بين الملوك الهاشميين والقدس".

وهنأ الفايز، في حديثه، جلالة الملك عبد الله الثاني والأسرة الاردنية بمناسبة عيد الاستقلال الثالث والسبعين، والذي يصادف يوم السبت المقبل، موجهاً تحية اجلال واكبار لقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية التي تحافظ على أمن الوطن واستقراره .

وقال الفايز إن تاريخنا الذي نعتز به، معبدٌ بالشهادة منذ البدايات، في سعينا نحو الحرية والاستقلال وسجلنا حافل بالبطولات، ومسطر بالتضحيات بأسمى معاني الفداء ، وفق ما نشر موقع هلا اخبار . 

وأكد أن الأردنيين أرخصوا الدماء الطاهرة في التاريخ ليبقى الاردن حصناً منيعاً شامخاً، وبذلوا دفاعاً عن قضايا أمتنا العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وحماية مقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

وأشار إلى وجود تحديات حقيقية، وأن الأردن قادر على تحويل تلك التحديات الى فرص بوجود القيادة الهاشمية ووعي الشعب الاردني، مؤكدا أن الأردن دولة عميقة وقوية بمؤسساتها وجيشها وأجهزتها الأمنية بما يدعونا للتفاؤل بالمستقبل.



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن