نظام غذائي غريب قد يعالج أحد أسباب العقم لدى النساء!

تم نشره الأربعاء 12 حزيران / يونيو 2019 08:07 صباحاً
نظام غذائي غريب قد يعالج أحد أسباب العقم لدى النساء!
تعبيرية حول العقم

المدينة نيوز:- تشدد العديد من الدراسات على ضرورة تجنب تناول وجبات خفيفة طوال اليوم من أجل البقاء بصحة جيدة، ولكن دراسة حديثة قد تغير بعض هذه الحقائق إلى الأبد.

وتشير أخصائية التغذية نورة كوزينس، من مانشستر، إلى أن اتباع نهج غذائي يعتمد تناول أربع وجبات خفيفة كل ساعة، قد يكون الحل الأمثل لعلاج العقم لدى ملايين النساء.

وتعد متلازمة المبيض المتعدد التكيسات، واحدة من أكثر اضطرابات الأيض والغدد الصماء شيوعا وتعقيدا، والتي يعتقد أنها واحدة من الأسباب الرئيسية لقلة الخصوبة في الإناث.


ويتم تشخيص ملايين النساء في سن الإنجاب، في جميع أنحاء العالم، بهذه المتلازمة، على الرغم من عدم تحديد السبب الدقيق للإصابة بهذه الحالة.


وتقول أخصائية التغذية إن أكثر من 1543 من الأطفال الأصحاء ولدوا كنتيجة مباشرة لنظامها الغذائي منذ 18 عاما، والذي يعتمد تناول وجبات صغيرة للغاية كل 15 دقيقة، جنبا إلى جنب مع الوجبات الثلاث الأساسية في اليوم.

ويكافح واحد من كل سبعة أزواج من أجل الحمل جراء إصابة المرأة بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات، الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية للعقم بين النساء، فضلا عن زيادة الوزن الشديدة وتقلب المزاج ونمو الشعر على الوجه والجسم.