بالفيديو : نقابيون وحزبيون اردنيون يدعون لاسقاط صفقة القرن

تم نشره الأربعاء 19 حزيران / يونيو 2019 12:33 صباحاً
بالفيديو : نقابيون وحزبيون اردنيون يدعون لاسقاط صفقة القرن
احمد عبيدات وصالح ارشيدات قبيل بدء مؤتمر التجمع الوطني للتغيير حول صفقة القرن - المدينة نيوز

المدينة نيوز - محرر الشؤون النقابية - : دعا نقابيون وسياسيون اردنيون الثلاثاء من خلال ما أسموه :" ملتقى وطني " الى اسقاط ما يعرف بـ صفقة القرن " ومقاطعة مؤتمرات تعقد بشأنها .

وجاءت هذه الدعوة من قبل التجمع الوطني للتغيير الذي اعلن عنه مؤخرا ويتزعمه رئيس الوزراء الأسبق احمد عبيدات ويضم عدة احزاب وشخصيات نقابية وحزبية من بينها الشيخ سالم الفلاحات ، مراقب عام الاخوان الاسبق ، ورولى الحروب أمين عام حزب اردن اقوى .

والقيت كلمات من قبل كل من عبيدات الذي دعا الى حملة وطنية ضد الصفقة ، ونقيب المحامين صالح ارشيدات الذي قال بأن موقف الحكومة من حضور المؤتمر غير معروف ، واصفا اياها بأنها " لا تتحدث ولا تسمع " .

ويقول سياسيون اردنيون بأن حضور الاردن مؤتمر المنامة ضروري لمعرفة ما يجري طالما أن لاءات الملك الثلاث : التوطين ، الوطن البديل ، القدس هي أساس أي تحرك اردني .

وطالب الشيخ سالم الفلاحات باسقاط صفقة القرن التي اعترها خطرا على الاردن وعلى فلسطين والقدس والامتين العربية والاسلامية .

وشدد سعيد ذياب أمين عام الوحدة الشعبية على الحق الفلسطيني التاريخي داعيا الى الوحدة الوطنية لاسقاط الصفقة .

بدوره طالب نقيب المعلمين أحمد الحجايا باسقاط صفقة القرن التي وصفها بالمؤامرة ، في حين قال لبيب قمحاوي إن هدف صفقة القرن هو الوطن العربي بأسره وليس فقط فلسطين .

وشددت رولى الحروب في كلمة ارتجالية ساخنة على ضرورة التكاتف لوأد صفقة القرن وعدم السكوت بعد الآن وفق ما قالت .

يذكر ان التجمع الوطني للتغيير كان مقررا أن يعلن عنه رئيسا الوزراء السابقان عبيدات وطاهر المصري من خلال مؤتمر صحفي عقد في وقت سابق في مجمع النقابات ، غير أن المصري غاب عن موعد اطلاق التجمع فأعلنه عبيدات منفردا ، مما اعتبره البعض فشلا لهذا التجمع قبل مولده .

المدينة نيوز سجلت المؤتمر واليكموه بالفيديو :