وفد اعمال طاجيكي يبحث التعاون الاستثماري مع الأردن

تم نشره الثلاثاء 25 حزيران / يونيو 2019 01:33 مساءً
وفد اعمال طاجيكي يبحث التعاون الاستثماري مع الأردن
من الزيارة

المدينة نيوز:- دعا رئيس هيئة الإستثمار بالوكالة فريدون حرتوقة خلال لقائه اليوم وفدا من رجال الاعمال من طاجكستان يرأسه النائب الأول للجنة الدولة للاستثمار وإدارة الممتلكات الحكومية مومينزود موبين الى العمل على زيادة حجم التبادل التجاري والتعاون الاستثماري مع الاردن بما ينعكس إيجاباً على البلدين.
واستعرض حرتوقة الاصلاحات الاقتصادية في الاردن التي تمثلت بتعديل القوانين والتشريعات وتوقيع اتفاقيات عربية وعالمية فتحت أسواقا تصديرية جديدة وسياسات اقتصادية كلية ونقدية ومالية حافظت على تطور الاقتصاد الأردني، مؤكدا أن التشريعات الأردنية هي تشريعات متطورة تدعم اقامة المشروعات ذات القيمة المضافة العالية.
واشار الى ان الاردن يمكن أن يشكل للشركات الطاجكستانية المهتمة بأسواق المنطقة مدخلاً مناسباً نظراً للموقع الإستراتيجي المميز ولاتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها مع دول عديدة والعلاقات الاقتصادية المتشعبة والخبرة التي يمتلكها القطاع الخاص في تلك الأسواق.
وقال إن اتفاقيات التجارة الحره التي وقعها الأردن خلال الأعوام الماضية تمكن المستثمرين من أن تلج منتجاتهم إلى أسواق فيها أكثر من مليار مستهلك.
كما تم بحث سبل تعزيز اواصر التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما في المجالات الإستثمارية والاقتصادية.
من جانبه تحدث المسؤول الطاجكستاني إلى العلاقات المتميزة بين بلاده والأردن، لافتا إلى أن الزيارة تهدف إلى زيادة الشراكة والتعاون بين قطاعي الأعمال في البلدين وتنويعه وترقيته لمستوى الطموحات المرجوة.
--(بترا)