شؤون المرأة تستكمل برنامج بناء القدرات للنساء في المواقع القيادية

تم نشره الثلاثاء 25 حزيران / يونيو 2019 03:02 مساءً
شؤون المرأة تستكمل برنامج بناء القدرات للنساء في المواقع القيادية
اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المراة

المدينة نيوز:- تتجه اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المراة لاستكمال برنامج بناء القدرات من خلال مشروع تمكين النساء في المواقع القيادية في الحكومة والمجتمع المدني المنفذ من قبل GIZ# بتفويض من الوكالة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ#وذلك بتطوير الدليل الارشادي الثالث بعنوان ارشاد الاعضاء والعضوات على وضع الخطط التنموية المرتبطة بالاطار الوطني.
سوف يتم عقدورشة عمل لمدة يومين تستهدف الفريق الوطني للمدربين والمدربات الذي شكل في العام 2018. يشمل التدريب على التعريف بمحتوى الدليل واجزاءه منها ايجاز عن اهم الخطط الوطنية منها رؤية الاردن للاعوام 2020-2025 وبرنامج النهضةالوطني وما هي ابرز المؤشرات التي لها تأثير وضرورة لمتابعتها على المستوى المحلي.
اثبتت عدة دراسات ومنهجيات تخطيط تنموي بان نجاح الخطط يتطلب تصميمها ان تبدا من القاعدة في المجتمعات المحلية تنتقل الى المستوى الوطني والاقليمي الاعلى وهذا المنهج يجب ممارسته بشكل تبادلي ما بين المستويات الادارية ويعتمد على النتيجة والاثر الحقيقي من منظور تنمية مستدامة.
اعتمدت منهجية اعداد الدليل على الاستناد على الجهود الوطنية السابقة من وزارة الداخلية ووزارة الإدارة المحلية وبنك تنمية المدن والقرى، ويعتبر هذا جهد وطني شاركت باعداده ومراجعته كافة الجهات انفة الذكر.
يوفر الدليل المعرفة والادوات اللازمة للتخطيط منها منهجيات تخطيط متناسقة مع النهج الوطني وايضا يبين الخطوات العملية للبدء بالتخطيط الاستراتيجي وهي مرتبطة بالاجراءات الادارية المتبعة حاليا لدى المجالس. وايضا يشرح الية وضع الموزانات للخطط التنموية وفرص تمويلها ودعمها من الحكومة او من جهات محلية ودولية اخرى.
خلال الشهر القادم سينجز كل عضو/ة من الفريق جلسة تثقيفية لزملاءه ليقدم ملخص عن محتويات الدليل وكيفية الاسترشاد به مستقبلا. وما يتميز به الدليل هو انه سوف يساعد اعضاء والعضوات المجالس على وضع خطة تنموية لمحافظتهم بشكل تشاركي وقائم على الجهد التكاملي فيما بينهم وايضا متابعتها ورصد الموزانات الواقعية لها.



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "