مكون غريب وبسيط يمكنه معالجة مشاكل العظام وكسورها

تم نشره الخميس 11 تمّوز / يوليو 2019 07:39 مساءً
مكون غريب وبسيط يمكنه معالجة مشاكل العظام وكسورها

المدينة نيوز :- يشير بحث جديد أجري مؤخرًا في جامعة ولاية ماساتشوستس، إلى أن قشر البيض يمكن أن يساعد في بناء العظام، وإعادة نموها من جديد بشكل قوي، وذلك وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكشف الباحثون المشرفون على الدراسة، عن أن استخدام مزيج من قشر البيض المكسر، قد ساعد في بناء عظام فئران التجارب على النمو بشكل أسرع خلال إجراء التجارب المعملية.

وأكد الباحثون أنه يمكن استخدام قشر البيض في بناء عظام البشر بشكل مماثل كالفئران، وأن تساعدها على إعادة ترميها بعد حدوث أي إصابة.

ويأمل العلماء في أن يساعد قشر البيض على علاج الأشخاص الذين أصيبت عظامهم بأضرار جسيمة في سن الشيخوخة، وأضافوا أيضًا أنها قد تعتبر وسيلة صديقة للبيئة، حيث إن قشر البيض يستهلك بنسبة تصل إلى ملايين الأطنان من النفايات الغذائية.

وقال الدكتور "جولدن كامسي أونال"، أستاذ مساعد في الهندسة الكيميائية، إن نتائج الدراسة تجعلنا نأمل في استخدام قشور البيض في إصلاح العظام التالفة أو ملء المناطق التي ينقصها العظم أو توفير دعم إضافي أثناء استبدال المفصل.

وأضاف "أونال"، أنه يمكن استخدام قشور البيض تنمية الغضاريف والأسنان والأوتار، وذلك لما يحتويه على جيلاتين، وهو مكون هام للغاية في بناء العظام.



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط