عرض مسرحية " لعنة البحر " في مركز هيا الثقافي بالرصيفة

تم نشره الجمعة 12 تمّوز / يوليو 2019 12:13 صباحاً
عرض مسرحية " لعنة البحر " في مركز هيا الثقافي بالرصيفة
مركز هيا الثقافي

المدينة نيوز :- عرضت اليوم الخميس، مسرحية الأطفال بعنوان " لعنة البحر " في مركز هيا الثقافي في لواء الرصيفة، والتي نظمتها مؤسسة "سيناريو" للتدريب .
وتروي المسرحية قصة قرية تحتاج الى الماء، وفيها شجرة نخيل كبيرة، وكذلك عجوز طاعنة في السن تعاني من المرض، إذ تحاول شخصيات المسرحية البحث عن الماء الذي يعتبر عصب الحياة لكل شيء في الوجود ، وجلبه للقرية .
وتحمل المسرحية ، التي تابعها مشرف المركز محمود هند وجمع من الأطفال وأهاليهم، العديد من الرسائل المهمة والتي منها أهمية الحفاظ على الماء وعدم الإسراف، وكذلك أهمية التعاون والتشارك مع الآخرين لتحقيق المصلحة العامة .
وبينت المشرفة على تدريب الأطفال لارا مكيفور من مؤسسة "سيناريو" للتدريب لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أنه تم اختيار 25 طفلا وطفلة من الذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 12 عاما وتدريبهم لخمسة أيام، حيث تم استقاء آراء الأطفال المشاركين حول أهم الموضوعات التي تهمهم، فكانت المياه والحفاظ على البيئة من أهم الموضوعات التي تشغلهم.
وأضافت ان الهدف من البرنامج التدريبي هو صقل شخصية الطفل وتعزيز الثقة بالنفس وتنمية روح التعاون والعمل بروح الفريق والتشارك مع الآخرين في مجال تحسين الأفكار والتوافق على صيغ وأفكار تهم الجميع .
ولفتت المشرفة على تدريب الأطفال فكتوريا لابتن، من جهتها، إلى أنه تم كتابة المسرحية من قبل الأطفال المشاركين في البرنامج التدريبي، حيث تم إعطائهم الإرشادات الملائمة لكتابة نص مسرحي مشوق وجاذب للأطفال، فكانت هذه المسرحية .
ونوهت لابتن إلى أن مؤسسة "سيناريو" للتدريب تأسست عام 2015 وتعمل على تدريب الأطفال والشباب والنساء في المناطق المهمشة في لبنان والأردن، من خلال المسرح وأغاني " الكورال " .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى