وفد معهد البوليتكنيك البرتغالي (IPCA) يزور الأميرة سمية للتكنولوجيا

تم نشره الثلاثاء 16 تمّوز / يوليو 2019 10:23 صباحاً
وفد معهد البوليتكنيك البرتغالي (IPCA) يزور الأميرة سمية للتكنولوجيا
وفد معهد البوليتكنيك البرتغالي

المدينة نيوز:- استقبل رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي وفداً أكاديمياً من معهد البوليتكنيك البرتغالي (IPCA)، برئاسة الدكتورة ماريا فرناندز، بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الطرفين.

واستعرض الرفاعي خلال اللقاء، الذي حضره نائب الرئيس لشؤون البحث العلمي والتطوير، وعمداء كليات الجامعة أبرز انجازاتها على المستويين المحلي والعالمي، والبرامج المشتركة مع دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الامريكية مؤكداً على توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة بتعزيز شراكتها الدولية للوصول إلى مصاف الجامعات العالمية المرموقة. وتحدث من الجامعة الدكتور وليد سلامة عن أهمية المشاريع الأوروبية، وسبل المشاركة فيها وتطويرها.
ومن جانبه أعرب الوفد الزائر عن اعتزازه بالجامعة، والمكانة المرموقة التي حققتها، والتميز الذي وصل إليه طلبتها. مقدمين نبذة عن نشاط المعهد فيما يخص المشاريع البحثية والبرامج الدراسية، إضافة إلى تطلعتهم في تعزيز وتعميق العلاقات مع الجامعة، من خلال إعداد برامج أكاديمية ومشاريع بحثية مشتركة.
وأكدت مديرة العلاقات الدولية والمتحدثة باسم المعهد ادريانا كارفلو، أن المعهد على استعداد لتعزيز التعاون مع الجامعات في دول العالم، الأمر الذي ينعكس ايجابيا على البيئة التعليمية، ويساعد الهيئة الأكاديمية والطلابية للاطلاع على خبرات وتجارب الآخرين في مجال تخصصهم.
وجدير بالذكر أن معهد البوليتكنيك في كافادو وأفي تأسس في عام 1994، ويقع في بارسيلوس شمال البرتغال. ويسهم في تنمية المجتمع وحفز الإبداع الثقافي والبحث التطبيقي، وتعزيز الفكر الإنساني.