أردنية العقبة تحتفي بتخريج الفوج السابع من طلبتها

تم نشره الثلاثاء 16 تمّوز / يوليو 2019 10:34 صباحاً
أردنية العقبة تحتفي بتخريج الفوج السابع من طلبتها
حفل تخرج أردنية العقبة

المدينة نيوز:- احتفلت الجامعة الأردنية فرع العقبة بتخريج 273 طالبا وطالبة ممن أنهوا متطلبات التخرج في برنامجي البكالوريوس والماجستير في كليات الجامعة المختلفة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة أن من العقبة كانت البدايات لانطلاقة البناء للدولة الأردنية عندما استقبلت طلائع ثورة العرب الكبرى بقيادة الشريف الحسين ابن علي، معقبا في هذا الصدد أن الجامعة الأردنية تعمل وتجد وتجتهد من أجل رفعة الوطن ورفعة طلبتها وكوادرها كافة.

وقال القضاة في كلمة ألقاها خلال حفل تخريج الفوج السابع إن فرع الجامعة في العقبة هدية ثمينة قدمها قائد الوطن لأبنائه وبناته في إقليم الجنوب، مشيرا أنها تسعى منذ أن بدأت لأن تكون أحد أهم مرتكزات ومعززات مشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الجاذبة للاستثمار.

وأضاف أن الفرع يركز على التطوير والبناء في مناهجه وبرامجه واستحداثه لتخصصات دراسية في برنامجي البكالوريوس والماجستير تلائم متطلبات التنمية في المجتمع المحلي والإقليمي، متطرقا إلى حرص فرع العقبة على تطبيق محاور ضمان الجودة في التعليم الجامعي لكي يصل إلى التميز والتمدد في نشاطاته الثقافية والتعليمية والتطوعية في المجالات التي تخدم المجتمع المحلي في العقبة.

وفي عبارة وجهها القضاة للخريجين دعاهم إلى التمسك بالقيم الأصيلة التي نشأوا وتربوا عليها، وأن يتحلوا بقويم الأخلاق الحميدة فهي عماد الحياة ولا قيمة للعلم بدون الأخلاق لأنها حصنهم الحصين وعنوان هويتهم الأردنية العربية الإسلامية الأصيلة، ولا مكانة للإنسان بدون السلوك القويم وجوانب التآلف والمودة ومحبة الآخرين.

وتابع القضاة "وأنتم تودعون المرحلة الجامعية التي نهلتم فيها من صنوف العلم والمعرفة واكتسبتم المهارات لتلجوا إلى ميدان العمل والبناء وتتحملون مسؤولياتكم تجاه وطنكم لا بد أن تكونوا القدوة الطيبة لتحصين الوطن ومثالا لبقية فئات المجتمع".

بدوره تحدث نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير والشؤون المالية ورئيس فرع العقبة بالوكالة الدكتور عماد صلاح عن حرص الجامعة على تعزيز البحث العلمي ووضع الخطط والسياسات الجامعية الحديثة لتطوير المرافق والمختبرات وتجهيزها بأحدث المعدات المتطورة، الأمر الذي يسهم بارتقائها على المستويين الأكاديمي والفكري ليواصل الفرع تميزه على مستوى الجامعات الأردنية.

إلى ذلك هنأ عميد كلية الإدارة والتمويل الدكتور رائد بني ياسين خريجي الكلية البالغ عددهم (100) خريج وخريجة من مختلف أقسامها في مراحل البكالوريوس والماجستير، وبارك لهم ولذويهم هذا النجاح والإنجاز وسط أجواء يسودها الفرح والسعادة الغامرة، وتمنى للخريجين حياة عملية واجتماعية سعيدة وأن يكونوا جنوداً أوفياء مخلصين للوطن.

ونوّه عميد كلية اللغات الدكتور باسل الزبون بأن الخريجين وهم (90) طالبا وطالبة لا يمثلون أنفسهم فقط؛ بل يحملون اسماً لجامعة أردنية وطنية رائدة ومتميزة في إنجازاتها تستحق منهم أن يكونوا خير سفراء لها وللوطن، ودعاهم خلال تصريح له أن يحذوا حذو زملائهم في التخصص ممّن تميزوا في حياتهم العملية ورفعوا اسم الجامعة أمام نظيراتها من الجامعات الأخرى.

وهنأ عميد كلية السياحة والفندقة الدكتور عمر الجوابرة الطلبة الخريجين وعددهم (35) خريجا وخريجة، متمنيا للجميع واقعا ومستقبلا أفضل تحت أقدام أمهاتهم وآبائهم الذين لم يبخلوا يوما ليصلوا إلى هذا المقام العظيم، ووجههم إلى تفعيل عملية التواصل مع كليتهم للاستفادة من خبراتهم فيما بعد، والمواظبة على نهل كل ما هو جديد بما يصب في صالح القطاعين السياحي والفندقي.

عميد كلية العلوم البحرية الدكتور معروف خلف لفت في مداخلة له لإعلام الجامعة أن الكلية ماضية بكل عزم ولن تدخر جهدا في دعم خريجيها والتواصل معهم على الدوام وإن غادروا كليتهم وشقوا طريق مستقبلهم بكفاح وإخلاص ومثابرة، معربا في تصريحه عقب مراسم الحفل عن فخر الكلية بتخريج هذه الكوكبة الجديدة من طلبتها البالغ عددها (17) طالبا وطالبة.

وعبّر عميد كلية نظم وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عبد الله الحاج عن سعادته بتخريج هذه الكوكبة الطلابية الرائدة التي تحمل في عقولها لغة العصر الحديث لما في التكنولوجيا من قدرة على الابتكار والإبداع والتميز، مباركاً لهم هذا النجاح، ومهنئا الأهل والأحبة ممن شاركوا الأبناء هذا الإنجاز الذي اعتبره ثمار جهدهم وتفانيهم وصبرهم وسهرهم ورعايتهم ودعمهم لهم على حد تعبيره.

من جهتها لفتت مديرة الشؤون الطلابية مجدولين صبيحات إلى دور الفرع في تطوير قدرات الشباب الخريجين ومهاراتهم الحياتية والعلمية، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود لاستغلال طاقات الشباب واندفاعاتهم وتوجيهها نحو الطريق الصحيح من خلال إيجاد أنشطة هادفة ملائمة لهم تعود بالنفع على أنفسهم وعلى مجتمعهم.

وأشار مدير العلاقات العامة في فرع العقبة مهند المومني إلى أن الجامعة تبذل كافة جهودها وإمكانيّاتها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتتمكن من ترسيخ دورها الجوهري في تنمية المجتمع المحلي في محافظة العقبة وإقليم الجنوب.

وفي مداخلة لرئيس اتحاد الطلبة صهيب العمري أوضح فيها أن الجامعة ليست مكاناً لتكوين الهوية العلمية فحسب بل فضاءً من الأفكار والحريات التي ستسهم في بناء هذا الوطن، مثنيا على جهود جميع العاملين في الجامعة أساتذة وإداريين، ومتمنيا من الخريجين التحلي بالقيم الأصيلة، وأن يكونوا خير سفراء لجامعتهم التي تعهدتهم بالرعاية والعناية والتأهيل العلمي.

وعقب انتهاء مراسم تسليم الشهادات للطلبة الخريجين، كرم رئيس الجامعة نخبة ممن كان لهم بصمات واضحة على الصعيدين الأكاديمي المنهجي واللامنهجي في فرع العقبة.

وعلى هامش حفل التخريج خصص القضاة مساحة للالتقاء بأعضاء هيئتي الفرع التدريسية والإدارية استمع خلالها لهمومهم والتحديات التي يواجهونها، وبشرهم بأن الجامعة تتقدم في كافة التصنيفات العالمية وطنيا وعربيا وعالميا نظير جهود أسرتها وعلمائها، مضيفا أنها تتحول بثبات إلى جامعة عالمية ذكية جاذبة منتجة متطورة مستقرة ماليا ومنبر ثقافي تنويري في الوطن.

وعرض القضاة خلال لقائه بكوادر أسرة الفرع وعدد من طلبته منجزات الجامعة وما تسعى لإنجازه في الفترات القادمة، ووعدهم بأنه سيكون هناك خطط واضحة لتطوير الفرع من مختلف الجهات بما يعود بالنفع العام على الجامعة وأسرتها كافة.



مواضيع ساخنة اخرى
منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة
اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية
"الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية "الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية
بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة
بالاسماء  : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد بالاسماء : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد
القبض على قيادي مقرب من البغدادي القبض على قيادي مقرب من البغدادي
الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت