انطلاق المرحلة العاشرة من الحملة الوطنية للنظافة "بلدك بيتك" في المحافظات

تم نشره الأربعاء 17 تمّوز / يوليو 2019 11:13 مساءً
انطلاق المرحلة العاشرة من الحملة الوطنية للنظافة "بلدك بيتك" في المحافظات
الحملة الوطنية للنظافة "بلدك بيتك"

المدينة نيوز :- انطلقت اليوم الأربعاء، في عدد من المحافظات، المرحلة العاشرة من مبادرة أردن النخوة "بلدك بيتك" البيئية التي تنظمها وزارة البيئة.
وقال مدير قضاء صخرة أكرم الخوالدة، لدى إطلاق المبادرة في محيط جامعة عجلون الوطنية، إن هذه الحملة تجسد الولاء والانتماء للوطن والقيادة، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على بيئة مناطقنا السياحية والتجمعات السكانية.
وشارك في الحملة رئيسا بلديتي عجلون والجنيد المهندس حسن الزغول وفخري المومني ومساعد مدير البيئة في عجلون المهندس محمد فريحات، ورئيس الجامعة الدكتور محمود الروسان وأسرة الجامعة والشرطة والدفاع المدني والبيئة والزراعة والأشغال والتنمية الاجتماعية وهيئة شباب كلنا الأردن والإدارة الملكية لحماية البيئة وبلديتي عجلون الكبرى والجنيد.
كذلك، نفذت الهيئات الرسمية والأهلية والتطوعية في محافظة اربد اليوم الأربعاء، حملة نظافة لأجزاء من شارع البتراء بالقرب من حدائق الملك عبدالله الثاني.
وشارك في الحملة محافظ اربد رضوان العتوم ومتصرف لواء بني عبيد قبلان الشريف ومساعد محافظ اربد للتنمية علي البطاينة وموظفون في مديرية البيئة وبلدية اربد الكبرى وأعضاء جمعيات خيرية ومؤسسات أهلية.
وفي الزرقاء، تم تنفيذ الحملة الوطنية للنظافة ضمن مبادرة"أردن النخوة"، في مناطق أحراش العالوك وفي لواء الهاشمية وقضاء الظليل ولواء الرصيفة، بمشاركة مديرية البيئة وبلديات الزرقاء، الرصيفة، بيرين، الظليل والإدارة الملكية لحماية البيئة، وهيئة شباب كلنا الأردن، والشرطة المجتمعية-مركز أمن الحسن، وجمعية نور النبي، وجمعية تنمية المجتمع الريفي لقرى المسرات والعالوك الخيرية، ومديرية زراعة العالوك.
وقال مدير بيئة المفرق المهندس علي الشرعة، لدى إطلاقه الحملة في قضاء صبحا، والتي شملت الشارع العام والسوق التجاري وحديقة البلدية بمنطقة الدفيانة، إن الحملة تهدف إلى تعزيز التشاركية بين كافة الجهات والقطاعات وترسيخ التعاون للوصول إلى بيئة آمنة خالية من التلوث. وفي لواء عي، جنوبي الكرك، انطلقت حملات نظافة تحت رعاية متصرف اللواء زياد قبيلات وبحضور رئيس المركز الأمني في اللواء ومدير بيئة الكرك ورئيس فرع الإدارة الملكية لحماية البيئة بالمحافظة وضابط الشرطة المجتمعية ومرتبات الفرع ورئيس بلدية عي وبمشاركة واسعة من المجتمع المحلي والهيئات الشبابية وأبناء اللواء. وتحدث قبيلات عن أهداف الحملة المتمثلة بنشر التوعية بأهمية العيش في بيئة نظيفة ليلمس المواطن أثر الحملة بشكل مباشر من خلال القيام بالمشاركة الفاعلة في تنظيف المواقع المستهدفة والمحافظة على مقدرات الوطن.
كذلك، نفذت مديرية البيئة في الطفيلة الجولة العاشرة من الحملة الوطنية "أردن النخوة" في غابات بلدة عيمة بمشاركة فاعليات شعبية وشبابية وطلابية.
واستهدفت الحملة غرس السلوك البيئي لدى الجيل المتعلم والشباب والحد من ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات والتصدي لكافة أشكال التلوث، وفق مدير مديرية البيئة في الطفيلة المهندس هشام الخلفات وفق بترا .
كما نفذت فاعليات رسمية وشعبية في مادبا اليوم الحملة الوطنية للنظافة في مرحلتها العاشرة بحضور مساعد المحافظ راكان العدوان من إشارات الدفاع المدني إلى مثلث المأمونية.
وشارك في الحملة كوادر بلدية مادبا الكبرى والإدارة الملكية لحماية البيئة.