لهذا السبب.. السجن 7 سنوات ينتظر الفتاة التي قتلت سائقًا حاول الاعتداء عليها

تم نشره الثلاثاء 23rd تمّوز / يوليو 2019 09:30 مساءً
لهذا السبب.. السجن 7 سنوات ينتظر الفتاة التي قتلت سائقًا حاول الاعتداء عليها
تعبيرية

المدينة نيوز :- رغم انها كانت الضحية التي أراد السائق افتراسها تحت تهديد السلاح، إلا أن السجن ينتظرها حسب القانون المصري.
حيث أكد الدكتور أحمد مهران، المحامي ومدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية؛ أن الحبس لمدة قد تصل إلى 7 سنوات ينتظر فتاة العياط المتهمة بقتل سائق حاول اغتصابها، وذلك لانتفاء ركن الدفاع الشرعي.
وبرر مهران في تصريحات نقلها موقع صدى البلد المصري، أن الفتاة لم تكن في حالة دفاع شرعي، وأنها كذلك ليست مجني عليها ولا تستحق الإعفاء من العقوبة المقرر في حالة الدفاع الشرعي، كون المتهمة قد قامت بجريمتين قتل عمد وحمل سلاح، وأضاف أن المتهمة أكدت في التحقيقات أن القتيل ترك السلاح داخل السيارة الميكروباص، وقام بالترجل إلي الجهة الأخرى لينتفي بذلك ركني الإكراه والتهديد، لتقوم هي بأخذ السلاح وتوجيه عدة طعنات له وصلت إلى 14 طعنة وهنا تنتهي حالة الدفاع عن النفس التي تكون طعنة أو اثنين فقط وليست 14، كذلك فالمسافة بين القتيل والميكروباص حوالي 15 مترا ما يؤكد أنه كان هناك مطاردة بين الفتاة والقتيل.
وكانت الفتاة اكدت في اعترافاتها التي أدلت بها للشرطة بعد تسليم نفسها، أن السائق حاول اغتصابها باستخدام السكين، إلا أنها أبدت له موافقتها على معاشرته وعندما ترك السكين أخذته وطعنته عدة طعنات فارق على إثرها الحياة.

الشبكة العربية