العقبة: انطلاق مبادرة لتزهو مدارسنا

تم نشره السبت 17 آب / أغسطس 2019 03:44 مساءً
العقبة: انطلاق مبادرة لتزهو مدارسنا
العقبة

المدينة نيوز:- انطلقت في مدرسة عبدالله بن قيس الحارثي بمدينة العقبة أعمال المبادرة الوطنية "لتزهو مدارسنا"، في إطار مبادرات أردن النخوة التي ينفذها عالم ايجابي بالتشارك مع المجتمع المحلي، لصيانة مدارس المحافظة.
وأشاد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت خلال رعايته المبادرة بجهود العاملين فيها بما يسهم في تمكين ودعم المدارس لتوفير بيئة تعليمية جاذبة بالتعاون مع المجتمع المحلي.
وبين مدير التربية والتعليم بالعقبة الدكتور جاسر الرواشدة أن المبادرة تشمل في مرحلتها الأولى صيانة ست مدارس لتوفر بيئة دراسية صحية للطلبة، مؤكدا أن المشاركة المجتمعية في هذه المبادرة الوطنية دليل على فاعليتها وقيمتها العالية في خدمة قطاع التربية والتعليم.
وقال نائب رئيس مجلس محافظة العقبة علي الهلاوي: إن المبادرات الوطنية الهادفة تشكل انموذجا ايجابيا للتطوع والمشاركة الشعبية في دعم المؤسسات الوطنية، لافتا إلى أن هذه المبادرة جاءت في وقت احوج ما تكون فيه المدارس للرعاية والاهتمام.
واشار منسق مبادرة عالم ايجابي بالعقبة خلدون الرباع إلى أهمية مشاركة المجتمع المحلي بتنفيذ المبادرات الوطنية انطلاقا من الرؤية الملكية السامية في ترسيخ مفهوم التشاركية والتعاون بين جميع فئات المجتمع.
واشاد بجهود سلطة العقبة وشركة كيمابكو والجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية ومؤسسة التدريب المهني، في دعمها للمبادرة.
ويشارك طلبة مدارس ومتطوعون من مديرية شباب العقبة، وأبناء المجتمع المحلي بعمل صيانة لمرافق المدرسة ودهان الجدران، وحملة نظافة واصلاح المقاعد وتركيب وحدات إنارة لخدمة البيئة التعليمية في المدارس المستهدفة.
--(بترا)