دورتموند يفترس أوجسبورج في مستهل مشواره بالبوندسليجا

تم نشره السبت 17 آب / أغسطس 2019 07:02 مساءً
دورتموند يفترس أوجسبورج في مستهل مشواره بالبوندسليجا
لاعب بوروسيا دورتموند

المدينة نيوز :- سافتتح بوروسيا دورتموند مشواره في الدوري الألماني، بانتصار عريض على ضيفه أوجسبورج بخماسية مقابل هدف، اليوم السبت، في المباراة التي أقيمت على ملعب سيجنال إيدونا بارك ضمن منافسات الجولة الأولى.
 
أهداف دورتموند جاءت عن طريق باكو ألكاسير "هدفين"، جادون سانشو، ماركو رويس وجوليان براندت في الدقائق 3، 51، 57، 59 و82، بينما أحرز فلوريان نيديرليشنر هدف أوجسبورج الوحيد في الدقيقة الأولى.
 
بهذه النتيجة، اعتلى دورتموند صدارة البوندسليجا بعدما حصد أول 3 نقاط، بينما تذيل أوجسبورج جدول الترتيب.
 
المباراة جاءت سريعة للغاية مع إطلاق صافرة البدء، ليتفاجأ دورتموند بتلقي شباكه هدف مباغت بعد مرور 31 ثانية فقط على بداية اللقاء، بعدما أرسل فالينتين بيديرسن عرضية أرضية، قابلها فلوريان نيديرليشنر بلمسة واحدة إلى داخل الشباك.
 
سُرعان ما جاء الرد سريعًا من أسود الفيستيفال، بعدما استغل باكو ألكاسير كرة ارتدت من قدم توماس كوبيك، حارس أوجسبورج، ليسدد مباشرة إلى داخل الشباك، محرزًا هدف التعادل في الدقيقة الثالثة.
 
وبعد بضعة دقائق، تصدى كوبيك لتسديدة صاروخية بعيدة المدى من جوليان فيجل، لاعب وسط دورتموند، ليحولها ببراعة إلى ركنية.
 
واستمرت محاولات دورتموند على مرمى أوجسبورج، وحاول ماركو رويس توجيه ضربة رأسية نحو الشباك، إلا أن كرته ذهبت سهلة في أيدي حارس الضيوف.

وعاد كوبيك لإنقاذ مرماه من فرصة هدف محقق، بعدما تصدى لتسديدة قوية من رويس داخل منطقة الجزاء، ليحرم دورتموند من التقدم.
 
وهدأت المباراة في الدقائق التالية، لتغيب الخطورة على كلا المرميين، مع نجاح أوجسبورج في إغلاق كافة المساحات في المناطق الخلفية، ليفشل لاعبو دورتموند في اختراق الدفاع حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل (1-1).

ودخل دورتموند الشوط الثاني بقوة لينجح بعد مرور 6 دقائق فقط في تسجيل هدف ثانٍ عن طريق جادون سانشو، الذي وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء، ليطلق تسديدة أرضية زاحفة، فشل كوبيك في التصدي لها، لتسكن شباكه.
 
ولم تمر سوى 6 دقائق حتى عزز أسود الفيستيفال تقدمهم بهدف ثالث عن طريق رويس، الذي وصلته كرة من ألكاسير بعدما سقطت من يد حارس أوجسبورج، ليسددها الدولي الألماني مباشرة في المرمى.
 
وانفجر دورتموند في وجه ضيفه بإحراز الهدف الرابع بعد دقيقتين فقط، بعدما مرر سانشو كرة لألكاسير، الذي قابلها بلمسة واحدة إلى داخل الشباك.
 
واعتمد دورتموند بعد ذلك على تهدئة إيقاع المباراة، لعدم إهدار جهوده بعد حسم اللقاء في وقت مبكر، حيث غابت الخطورة عن مرمى أوجسبورج في الدقائق التالية، رغم السيطرة الكلية على مجريات اللعب.
 
وفي الدقيقة 82، أرسل أكسيل فيتسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى الوافد الجديد، جوليان براندت، الذي استقبلها وسددها بسهولة إلى داخل الشباك، ليعزز تقدم أصحاب الأرض بهدف خامس، لتمضي الدقائق ويحافظ دورتموند على النتيجة، لتنتهي المباراة بفوزه (5-1).

كورة 



مواضيع ساخنة اخرى
مصدر رياضي  : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن مصدر رياضي : عدنان حمد لا يفكر في العودة للتدريب بالأردن
الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان
الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان الأمن يحقق بالعثور على جثة فتاة في عمان
تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي" تأجيل النطق بالحكم على الأسير الأردني "عبد الرحمن مرعي"
خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة خلفان لابو غزالة : توقعاتك عن ازمة عالمية في 2020 غير صحيحة
اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا  اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة اطلاق النار باتجاه مهربي مخدرات حاولوا اجتياز الحدود الى فلسطين المحتلة
الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن الرياطي : حل اضراب المعلمين يكون بالصلاة وتعليم القرآن
تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم تقرير :66% مديونية الأفراد في الأردن نسبة الى دخلهم
التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين التربية: لم نستقبل اي طلب استقالة من المعلمين
جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين جامعات تعلن عن المنح المخصصة لأبناء المعلمين
الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط الذنيبات : راتبي 10 الاف دينار فقط
الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري الاحتلال يحول أسيرا أردنيا مصابا بالسرطان للاعتقال الإداري
تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن تشاووش أوغلو : سنواصل تعزيز تعاوننا مع الأردن
وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام وزير التربية يطلب تزويده بكشوفات المعلمين المضربين والممتنعين عن الدوام
الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ الامارات : محتال أردني يستدرج النساء عاطفياً ويسلبهنَّ أموالهنَّ
العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب  " تعليق على كتاب حماد " العرموطي للمدينة نيوز : لا يحق للداخلية منع تجديد جواز سفر الاردني المطلوب " تعليق على كتاب حماد "