أحمر الشفاه وطلاء الأظافر يُسببان هذا المرض!

تم نشره الخميس 12 أيلول / سبتمبر 2019 08:03 صباحاً
أحمر الشفاه وطلاء الأظافر يُسببان هذا المرض!
أحمر شفاه وطلاء الاظافر

عدّ الإكزيما مرضًا جلديًا مزعجًا جدًا، وشائعًا إلى حدّ كبير بين العديد من الأشخاص حول العالم، حيث يعاني منه شخص بين كل 9 أشخاص، في مراحل مختلفة من العمر.

وينتشر الإكزيما في أماكن مختلفة من الجسم، كفروة الرأس وهي حالة شائعة، ويتسبّب في الإحساس بآلام مبرحة والانزعاج المستمر، ويظهر على الجلد ويجعل شكله سيئًا، فكيف الحال إذا ما ظهر على الشفاه؟.

يتسبّب الإكزيما في إحمرار الشفاه وجفافها وكثرة القشور عليها، كما توضّح الدكتورة إيما ويدجوورث، بأن تطور الأكزيما على الشفاه ناتج عن سببين رئيسيين، أولهما: جفاف الجلد المفرط، أمّا السبب الثاني فهي الخلايا المناعية التي تسبّب الالتهابات؛ لأنها تؤدي إلى إحمرار وتهيّج الشفاه.

وأضافت: "يؤثر الطقس البارد ومكونات العناية بالبشرة، المحتوية على مكونات مسببة للتهيج، والعوامل البيئية المحيطة، مثل التدفئة في المنازل وتكييف الهواء، بجانب العوامل الوراثية على بعض الأشخاص، وتسبب الإصابة بالإكزيما؛ ويرجع السبب لاحتفاظ بشرتهم بالمياه، فضلاً عن إنتاج الجهاز المناعي لديهم للمزيد من الخلايا الالتهابية".

بحسب ويدجورث، هناك طرق متعددة لعلاج الإكزيما، أولها تجنب المحفزات على حدوثه قدر الإمكان، كالحرص على عدم لعق الشفاه باستمرار، فهو أحد الأسباب الشائعة لحدوث الإكزيما.

ويظهر الإكزيما نتيجة الحساسية أيضًا الناتجة عن استخدام أحمر الشفاه ومعجون الأسنان، والمعدن المستخدم في زراعة الأسنان، فضلًا عن بعض الأسباب الغريبة الأخرى مثل طلاء الأظافر.

وقالت: "يساعد مرطب الشفاه على الوقاية من الإكزيما، ويسهم بشكل كبير في العلاج، عن طريق ترطيب وتهدئة الشفاه، بالإضافة إلى أنه يخلق طبقة واقية ضد الرطوبة".

وتنصحُ ويدجورث ببعض الأمور، لعلاج الإكزيما والوقاية منه، كاستخدام بعض المكونات مثل الزيوت المعدنية واللانولين وزبدة الكاكاو، فكلها مكونات تعزّز من الترطيب الطبيعي للبشرة ومن ثم الشفاه بطبيعة الحال.

المصدر: فوشيا



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى