صندوق حياة للتعليم يستكمل مشروع حياة لتعزيز القدرات لطلبته.

تم نشره الثلاثاء 17 أيلول / سبتمبر 2019 03:48 مساءً
صندوق حياة للتعليم يستكمل مشروع حياة لتعزيز القدرات لطلبته.
صندوق حياة للتعليم

المدينة نيوز:- بدا صندوق حياة للتعليم الاسبوع الماضي دورة بعنوان دورة توليد وتطوير الأفكار للمشاريع الريادية، بالتعاون مع أكاديمية المجموعة الدولية للتدريب في مقر أكاديمية حياة الأردن، مع المهندس رامي الناعوري مختص بشؤون ريادة الأعمال، والتي تُعنى بتحويل الأفكار وتطويرها إلى مشاريع ناجحة تخدم المجتمع و تحقيق الربح أو النمو تحت ظروف المخاطرة ، واستهدفت الدورة 16 طالب وطالبة من طلبة الصندوق، وتستمر على مدار 4 أيام من الشهر الحالي بواقع 25 ساعة تدريبية.

ونفذ الصندوق أيضا، ورشة في Microsoft Word ، بالتعاون مع أكاديمية المجموعة الدولية للتدريب، مع المدرب أ. ناصر الش، واستهدفت الورشة 22 طالب وطالبة من طلبة الصندوق بواقع 6 ساعات تدريبية ،والتي تُعنى بمعرفة كيفية الكتابة باستخدام Microsoft Word ومعرفة كيفية إجراء التنسيقات على النصوص المكتوبة، وكيفية إدراج الصور والحواشي والمخططات ومعرفة كيفية استخدامه في الأبحاث والمقالات وما إلى ذلك.
واختتم الصندوق ورشتي مهارات العرض والتقديم والتخطيط الاستراتيجي الشخصي، بالتعاون مع أكاديمية حياة الأردن للتدريب، مع المدربة ساندرا السعد مختصة بشؤون المهارات الحياتية، واستهدفت 16 طالب وطالبة من طلبة الصندوق، واستمرت على مدار يومين بواقع 6 ساعات تدريبية لكل ورشة.
وسيعمل الصندوق على تكرارها خلال الأشهر القادمة لاستفادة أكبر عدد ممكن من الطلبة.

ويأتي ذلك ضمن برنامج التدريب والتأهيل من خلال مشروع حياة لتعزيز القدرات وهو مشروع يهدف بإعطاء دورات متعددة لصقل شخصيتهم وتعزيز قدراتهم وتأهيلهم للخوض بالمجتمع المحلي بكل احترافية ومهنية عالية والمساهمة بشكل فعال بالنهوض ببلدهم ومؤسساته من خلال علمهم وعملهم ومهاراتهم.

يشار الى أن صندوق حياة للتعليم جمعية خيرية مرخصة من وزارة التنمية الاجتماعية تأسست عام 2009، وهو صندوق وطني متخصص بدعم طلبة الجامعات والمعاهد المهنية لمرحلة ما بعد الثانوية، لإعطائهم فرصة الحصول على التعليم الجامعي والتدريب المهني عن طريق تقديم المنح والقروض الحسنة، لتمكنهم من بناء مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعهم.