ورشة عمل حول "الشباب والأحزاب والمشاركة السياسية" في إربد

تم نشره الأربعاء 18 أيلول / سبتمبر 2019 10:37 مساءً
ورشة عمل حول "الشباب والأحزاب والمشاركة السياسية" في إربد
نادي الضباط

المدينة نيوز :- أقيمت في نادي الضباط بإربد، اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان "الشباب والأحزاب والمشاركة السياسية"، نظمها مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية، بالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الألمانية.
وقال أمين عام الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة إن هذه الورشة تعتبر جزءاً من برنامج وطني ستنفذه الوزارة بالتعاون مع الشركاء من المجتمع المدني والمؤسسات الدولية في كافة محافظات المملكة، بهدف تشجيع الشباب على المشاركة في الحياة السياسية، وتعريفهم بأهم المواد القانونية التي تشجعهم على الانخراط في العمل الحزبي.
وأضاف الخوالدة أن الوزارة تركز في عملها ورؤيتها على الأوراق النقاشية الملكية، ورؤية جلالة الملك في الوصول إلى تيارات سياسية عريضة تمثل المواطنة، والوصول الى حكومات برلمانية اساسها التعددية الحزبية.
وقالت مديرة مركز العالم العربي الدكتورة أميرة مصطفى إن هذه الورشة هي واحدة من ضمن ورش أخرى يعقدها المركز في مختلف أقاليم ومحافظات المملكة تسعى إلى زيادة وعي ومعرفة أبناء المجتمع المحلي بمختلف القضايا.
وأشارت مديرة المشاريع في مؤسسة هانز الألمانية المحامية علا الشريدة إلى أن المؤسسة ستدعم عقد المزيد من هذه الورش التوعوية في مختلف محافظات المملكة وفق بترا .
وناقش المشاركون في الورشة من أحزاب ومؤسسات مجتمع مدني، والممثل الإقليمي لمؤسسة هانز زايدل الألمانية كرستوف دوفارتس، أهمية وجود الاحزاب والتعبير عن الرأي بشكل منظم، ومراقبة السلطة وتوجيه النقد البناء، وكيفية الوصول الى الجماهير والمشاركة في صناعة القرار ومحاربة الفساد، وإقامة مشاريع للدعم المالي في الحزب، وإدخال العمل الحزبي في المناهج، وإعادة النظر في آلية تمويل الأحزاب.