كيف تتخلصين من تشقق القدمين؟

تم نشره الخميس 19 أيلول / سبتمبر 2019 12:20 صباحاً
كيف تتخلصين من تشقق القدمين؟
تعبيرية

المدينة نيوز :- تتأثر القدمين بالتغيرات الجوية وتعرضها للمياه بدرجات حرارة مختلفة، هذا بالإضافة لارتداء الأحذية المختلفة التي تتسبب في تعرق القدمين تلجأ السيدات لاستخدام مستحضرات طبية وعلاجية مختلفة لتحتفظ بجمال قدميها بعيدًا عن ظهور التشققات المزعجة والتي تفقد بشرة القدمين نعومتها وجمالها.

تجفيف القدمين
نتيجة غسل القدمين بالمياه وتعرضها للجو مباشرة دون تجفيف تتأثر بشرة القدم وهذا ما يجعلها أكثر عرضة لظهور التشققات، قومي بالتأكد من تجفيف بشرة قدميكِ بعد الانتهاء من غسلهما لتحميها من التشققات، ويمكنك دهنها بالزيوت النباتية كزيت الزيتون قبل الذهاب إلى النوم لكن عليكِ أن ترتدي الجوارب لتحصلي على ترطيب مثالي.

غسل القدمين
قومي بغسل قدميك بواسطة الماء الدافئ المضاف له عصير الليمون لتتأكدي من تقشير خلايا الجلد الميت، وذلك عن طريق استخدام لوفة لإزالة هذه الخلايا الميتة واتسبدالها بأخرى نضرة ورطبة.

الأغذية
في بعض الأحيان يكون تشقق القدين ناتج عن نقص بعض المعادن والفيتامينات الهامة بالجسم، لذلك احرصي على تعويض هذه الفيتامينات عن طريق التغذية الجيدة واتباع نظام غذائي صحي وغني بالفيتامينات التي يحتاجها جسمك لتستعيدي جمال بشرة قدميكِ.

قناع الفازلين
استخدمي القليل من الفازلين المضاف له عصير الليمون لتدهني قدميكِ به قبل الذهاب إلى النوم، فالليمون يساعد في التخلص من بقايا الجلد الميت والفازلين يقوم بترطيب البشرة، وتأكدي من ارتداء الجوارب حتى تضمني الترطيب الجيد.

غسول الجلسرين
لترطيب بشرة القدم المعرضة للتشقق بسهولة قومي بمزج القليل من مادة الجلسرين بماء الورد وقومي بغسل بشرة القدم المشققة بهذا المزيج الرائع لترطبي بشرة قدميك وتستبدلي الخلايا الميتة بأخرى نضرة ورطبة.

قناع الموز
قومي بهرس ثمرة من الموز واستخدميها كدهان لترطيب بشرة القدم، وبوضع الموز المهروس على بشرة القدم المصابة لمدة 20 دقيقة ستحصلي على بشرة ناعمة وخالية من التشققات المزعجة .

المصدر : نورت 



مواضيع ساخنة اخرى
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني
تحقيقات اولية  ..  رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون تحقيقات اولية .. رجل وامرأة اشتركا بقتل شاب في عجلون
جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة  الاردنية هبة اللبدي جلسةً خاصةً للنظر في ملف الأسيرة الاردنية هبة اللبدي
مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن مصدر مسؤول: ملكية آبار الغمر تعود إلى الأردن
الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة الخارجية: لا أردنيين على حافلة المدينة المنورة
ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين  ارتكبا جريمة  في ليبيا ً الإعدام شنقا لأخوين أردنيين ارتكبا جريمة في ليبيا