ما أصل الوجه الأصفر المبتسم؟

تم نشره السبت 21st أيلول / سبتمبر 2019 10:59 صباحاً
ما أصل الوجه الأصفر المبتسم؟
الوجه الاصفر

المدينة نيوز:- دائرة صفراء ووجه مبتسم.. لربما رأيت صورة الوجه المبتسم، على إحدى أوراق المدرسة القديمة، أو على التلفاز، أو حتى قميص أحد أصدقائك، ولكن ما أصل هذه الرسمة، وكيف اشتهرت بهذه السرعة؟

وُلدت هذه الرسمة الصفراء الضاحكة، في عام 1963، في أمريكا، وذلك عندما طلبت شركة "State Mutual Life Assurance Company"، من المصمم، هارفي بال، صنع صورة تعزز الروح المعنوية للموظفين.

ترونه في كل مكان.. ولكن ما أصل الوجه الأصفر المبتسم؟
وفي غضون 10 دقائق، رسم المصمم على ورقة صفراء، اختارها بسبب لونها المشع، صورة الوجه المبتسم، بحسب ما قال لوكالة "Associated Press".

وبدورها قامت الشركة بطبع آلاف الأزرار والإشارات التي تحمل شكل الرسمة، مما أفسح المجال أيضاً لممثلي شركة هولمارك، بيرنارد وموراي سبين، بالدخول إلى الساحة في بداية السبعينات، والحصول على حقوق النشر للرسمة وإرفاقها مع عبارة "يومك سعيد".

وبعد عام من ذلك، أنشأ الصحفي الفرنسي، فرانكلين لوفراني، شركة "Smiley"، التي كبرت بعد ذلك لتصبح من عمالقة الترخيص العالمية. ولكن ما الذي يميز هذه الرسوم أو يجعلها ذات أهمية؟

وقال مارسيل دانيزي، أستاذ الأنثروبولوجيا، في جامعة تورونتو، إن الرموز تشبه "الكبسولات الصغيرة التي تخبرنا بماهية الأشياء بعباراتنا الخاصة".

وعلى مر السنين، أُعيد تصوير الأيقونة، من قبل عدة فرق موسيقية مثل "Nirvana" و"Talking Heads"، كما ازدهرت ثقافياً خلال مرحلة الثمانينيات والتسعينيات، وطُبعت على الأقراص والأوراق. وذكرت مجلة "Teen Vogue"، مؤخراً أن الإشارة يبدو أنها "تنتعش مجدداً" في عالم الأزياء.

ومن الصعب التكلم عن رسمة الوجه المبتسم، دون التحدث عن عالم الرموز التعبيرية، التي نستخدمها على وسائل التواصل الاجتماعي مثل منصة "انستغرام" وغيرها، حيث باتت رسمة الوجه المبتسم أكثر من مجرد إشارة تقف لوحدها، بل جزءاً من لغة عالم مرئي. (CNN)



مواضيع ساخنة اخرى
خبراء : انخفاض معدلات الانجاب في الاردن بسبب الاوضاع الاقتصادية خبراء : انخفاض معدلات الانجاب في الاردن بسبب الاوضاع الاقتصادية
جواز سفر أردني لمعاذ عمارنة .. صورة جواز سفر أردني لمعاذ عمارنة .. صورة
الرزاز يوعز بتنفيذ التوجيهات الملكية بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة الرزاز يوعز بتنفيذ التوجيهات الملكية بمتابعة الحالة الصحية للعمارنة
اهالي اربد يسمعون دوي انفجارات سوريا اهالي اربد يسمعون دوي انفجارات سوريا
نتنياهو يعطي "الضوء الأخضر" لبدء إجراءات ضم غور الأردن نتنياهو يعطي "الضوء الأخضر" لبدء إجراءات ضم غور الأردن
545 ألف برميل نفط واردات الأردن من العراق في 70 يوما 545 ألف برميل نفط واردات الأردن من العراق في 70 يوما
أكثر من 20 سنة .. أردني يتعرض للضرب من زوجته ويرفض الطلاق خوفا على اطفاله أكثر من 20 سنة .. أردني يتعرض للضرب من زوجته ويرفض الطلاق خوفا على اطفاله
شروع بالقتل وايذاء ... اصابة مطلوب بادر باطلاق النار على قوة امنية خلال القبض عليه شروع بالقتل وايذاء ... اصابة مطلوب بادر باطلاق النار على قوة امنية خلال القبض عليه
اسحاقات تعرض اجراءات الاردن لحماية النساء على الناتو اسحاقات تعرض اجراءات الاردن لحماية النساء على الناتو
الخارجية:  قضية المتسلل الإسرائيلي أمام القضاء الخارجية: قضية المتسلل الإسرائيلي أمام القضاء
" الأمن العام " : طائرات مسيرة لمراقبة حركة السير " الأمن العام " : طائرات مسيرة لمراقبة حركة السير
براءة 4 من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين براءة 4 من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين
بالصور : ميسي في الأردن لأول مرة بالصور : ميسي في الأردن لأول مرة
الأردن : جرح قطعي عميق ... رجل يضرب زوجته بلوح زجاجي بسبب دينار الأردن : جرح قطعي عميق ... رجل يضرب زوجته بلوح زجاجي بسبب دينار
الجيطان: الاردن يسعى لزيادة صادراته للسوق الفلسطينية الجيطان: الاردن يسعى لزيادة صادراته للسوق الفلسطينية
السيدة التي طعنها زوجها في القويسمة تتنازل عن حقها السيدة التي طعنها زوجها في القويسمة تتنازل عن حقها