بالفيديو : مستشفى المقاصد اعرق مستشفى في القدس على وشك الافلاس ومديره يستغيث بالاردن ويلتقي رئيس لجنة فلسطين

تم نشره الثلاثاء 08 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 09:34 مساءً
بالفيديو : مستشفى المقاصد اعرق مستشفى في القدس على وشك الافلاس ومديره يستغيث بالاردن ويلتقي رئيس لجنة فلسطين
السعود والدكتور عرفات الهدمي واعضاء في الوفد - المدينة نيوز

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - : التقى رئيس لجنة فلسطين النيابية واعضاء اللجنة الاثنين بوفد طبي يمثل مستشفى المقاصد وجمعية المقاصد الخيرية في القدس الشريف .

 واشتكى اعضاء الوفد الطبي المقدسي من شح الموارد لدى المستشفى والجمعية بسبب المضايقات الاسرائيلية وتوقف دعم بعض البلدان العربية للمستشفى والجمعية منذ العام 2011 .

وارتأى الوفد ان يزور الاردن و يلتقي بلجنة فلسطين لايصال رسالة عن حاجة المرفقين الخيريين العريقين للمساعدة العاجلة ، ليس بالاموال فقط  بل بالمستلزمات والادوية وتبني برامج  مساعدات طبية ليتمكن المستشفى والجمعية من الاستمرار في اعمالهما ، علما بأن خدمتهما شبه مجانية  للمحتاجين القادمين اليهما سواء من  المدينة المقدسة او من مختلف انحاء الضفة الغربية المحتلة .

 وقدم الدكتور عرفات الهدمي شرحا عما يعانيه المستشفى والجمعية ، وكذلك  مدير عام مستشفى المقاصد الدكتور بسام ابو لبدة ، الذي وضع لجنة فلسطين في صورة ما وصلت اليه الضائقة في اعرق مستشفى بالمنطقة ومؤكدا في الوقت نفسه على الصمود مهما كانت التضحيات .

وقال الهدمي :"  إن ظروفنا صعبة كثير وانتم تعلمون اننا مستشفى خيري ولم يصلنا اي دعم من سنوات " .

من جهته ، أكد رئيس لجنة فلسطين النائب المحامي يحيى السعود بأن الاردن وبقيادة جلالة الملك وتوجيهاته الدائمة بشأن فلسطين واهلها والمدينة المقدسة لن يألو جهدا في المساعدة خدمة للمدينة  المقدسة ومستشفى المقاصد وجمعيتها الخيرية  .  .

وكشف السعود ان اللجنة ستقوم بجولة في ماليزيا واندونيسيا وفي بعض البلدان العربية والآسيوية  ووعد بنقل مطالب المستشفى والجمعية لتلك الدول  ،واعدا الوفد  بأنه " وخلال اسبوع سيسمع الوفد   ان شاء الله انباء طيبة"  .

واعاد السعود التأكيد على أن الهاشميين وجلالة الملك لا يألون  جهدا في الدفاع عن المدينة المقدسة وتقديم كل ما يلزم من اجل استمرارا صمود اهلها ، ومشددا على لاءات الملك الثلاث : لا للتوطين  لا للوطن البديل ولا لتهويد القدس .

وقد اثنى الوفد على دور جلالته ودور الاردنيين بشكل عام  في دعم القضية الفلسطينية والمدينة المقدسة بكل ما اوتوا ، ومؤكدا بأن القضية هي قضية واحدة وشعب واحد ومصير مشترك . 

وتشكل الوفد المقدسي من  رئيس الوفد االدكتور عرفات الهدمي رئيس الهيئة الإدارية لجمعية المقاصد الخيريه والدكتور بسام ابو لبده المدير العام لمستشفى المقاصد والدكتور عزالدين حسين المدير الفني والدكتور هيثم الحسن رئيس التخصصات الجراحيه في المستشفى والدكتور طارق بركات المدير العام لجمعية المقاصد ،الدكتور غازي إبراهيم مقرر لجنة دعم مستشفى المقاصد النقابيه في عمان وأعضاء الهيئه الإداريه للجنه كل من الدكتور وليد مسعود والدكتوره عطاف أبو صيام والدكتور بسام حجاوي والدكتور عادل دبدوب .

 

كما وحضر اعضاء من لجنة فلسطين على رأسهم النائب الدكتور احمد الرقب الذي تحدث باسهاب عن القدس والقضية الفلسطينية وقدم مقترحات لدعم مستشفى المقاصد والجمعية بالاضافة الى مداخلات على ذات الصعيد  من عدد من الحضور .

 المدينة نيوز سجلت وقائع اللقاء واليكموه بالصوت والصورة :

صور : 

الزميلة بتول دانو تيكا واعضاء الوفد المقدسي 

 

 



متحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: نراقب الوضع في لبنان ونحث على تجنب أي نشاطات تزيد التوتر والعنف