الطراونة يلتقي مدير عام معهد التخطيط العربي في الكويت

تم نشره الخميس 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 01:46 مساءً
الطراونة يلتقي مدير عام معهد التخطيط العربي في الكويت
رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:-  أكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أهمية استحداث أنماط غير تقليدية تساهم في النهوض بالمنظومة الإدارية لتحقيق مزيد من التقدم.
حديث الطراونة جاء لدى لقائه أمس الأربعاء مدير عام معهد التخطيط العربي في دولة الكويت التابع لجامعة الدول العربية الدكتور بدر عثمان ماالله ومدير مركز المشروعات الصغيرة و المتوسطة في المعهد الدكتور ايهاب المقابلة بحضور أمين عام مجلس النواب فراس العدوان ومدير عام مكتب رئيس مجلس النواب عبد الرحيم الواكد ومدير الموارد البشرية في المجلس شادي القروم حيث جرى تناول سبل تطوير التعاون و الشراكة ما بين المجلس و المعهد .
وأعرب الطراونة عن تثمينه للدور الذي يضطلع به معهد التخطيط العربي وخططه التنموية الرافدة للدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية، لافتا إلى أهمية دعم كافة الجهود الايجابية الساعية لتطوير منظومة إدارية ناجعة عبر توقيع مذكرة تفاهم قابلة للبناء عليها مستقبلا، مشيدا بالدور الذي تضطلع به الشقيقة الكويت حيال العديد من القضايا العربية، فيما شدد على ضرورة توحيد كافة الجهود العربية المشتركة في العديد من المجالات لا سيما البرلمانية منها.
من جانبه عرض الدكتور بدر عثمان مالله لأهداف المعهد ودوره في تطوير المنظومة الإدارية للدول العربية عبر إعداد الخطط والبرامج التدريبية لتأهيل الكوادر العربية، مؤكدا ان المعهد سيبذل المزيد من الجهود حيال تعزيز التعاون مع مجلس النواب في العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.
وأضاف، ان تبادل الخبرات والمعارف في الجانب الإداري من شأنه تطوير المنظومة الإدارية بما يساهم إيجابا في الدور المنوط بالأمانة العامة للمجلس تجاه دور النواب التشريعي والرقابي.
من جهته أشاد العدوان بدور المعهد، مؤكدا ان اطر التعاون التي تم التفاهم على تأسيسها من شأنها النهوض بالواقع الإداري للمجلس.
وأشار إلى ان تبادل الخبرات والمعرفة من شأنها تنمية القدرات الإدارية الرافدة للدور التشريعي و الرقابي الذي يقوم بهما المجلس.



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى