الاتحاد الأردني لكرة القدم.. من يحاسبه؟

تم نشره الثلاثاء 15 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 12:49 صباحاً
الاتحاد الأردني لكرة القدم.. من يحاسبه؟
عمر عياصرة

لم يتمكن الاتحاد الاردني لكرة القدم من حماية ضيفه المنتخب الكويتي من تعدي فئة «معروفة لديه» قامت بإطلاق هتافات غير مناسبة.
هذه الهتافات كادت تصل بالعلاقة الاردنية الكويتية الى ازمة دبلوماسية نحن بغنى عنها، مما دفع الملك عبدالله ليهاتف امير دولة الكويت، نازعا الفتيل، ومطيبا للخواطر.
الاتحاد الاردني هو المسؤول الاول عن كل ذلك، فالفئة المندسة التي يعرفها، ويعلم انها تمارس الشتم في كل مباراة، تركت على خاطرها، وتم استسهال امرها حتى كادت تدخلنا بالحائط.
ايضا هناك تراجع في اداء منتخبنا الوطني، هناك تخبط واضح، وفردانية عالية في الادارة، فالكرة الاردنية رغم انتشارية لاعبينا في ملاعب الاحتراف العربي والاوروبي، الا انه ثمة خللاً في إدارة تلك المواهب والقدرات.
ومرة اخرى، لا احد يتحدث، حيث النقاد والاعلاميون يصمتون بطريقة غريبة عن هذا الاتحاد الذي تبلغ مصروفاته مستويات مرتفعة دون نتائج تذكر.
تخيلوا معي ان كل دول الجوار بدأت مواسمها الكروية، الا اتحادنا العظيم الذي قرر بطريقة غريبة بدء الموسم الكروي في «عز الشتاء» والسبب مجهول، لكن هناك همهمات تقول إن الافلاس المالي هو السبب.
لابد من محاسبة هذا الاتحاد، حتى لو كان مجلس ادارته يأتي بالانتخاب، فلابد من مرجعيات في وزارة الشباب تراقب الهزال الذي اصاب كرة القدم والبدء بإجراء اللازم.
الف باء الرياضة، لا تقبل ان يتوقف الموسم الكروي كل هذه المدة الطويلة «سبعة اشهر» وفي الاثناء تكون هناك مشاركات للمنتخب الوطني مصيرية.
انه ارتجال، وتخطيط خاطئ، وعدم اكتراث، وهنا ألوم الاندية الكبيرة التي تسكت عن كل تلك التجاوزات، وتغض الطرف عن خبرات ضحلة تضرب كرة القدم الاردنية بالصميم.
ايضا النقاد والاعلاميون يتحملون المسؤولية، ولعل ما قاله اللاعب المصري المعتزل محمد ابو تريكة على شاشة قناة رؤيا، ناقدا سياسة اتحادنا، يشكل ادانة لصمت نقادنا واطراف اللعبة.
هتافات قميئة في الملاعب، منتخب يعاني بسبب غياب الموسم والدوري، تأجيل الموسم الى الشتاء بدون مبرر، كل ذلك مدعاة لرحيل الاتحاد ومحاسبته.

السبيل - الاثنين 14-10-2019



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى