عجلون : جلسة حوارية عن واقع الإعلام الأردني وتحدياته

تم نشره الجمعة 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 12:20 صباحاً
عجلون : جلسة حوارية عن واقع الإعلام الأردني وتحدياته
شعار هيئة شباب كلنا الاردن

المدينة نيوز :– نظمت هيئة شباب كلنا الاردن بمحافظة عجلون اليوم، جلسة حوارية عن واقع الاعلام الاردني وتحدياته، وذلك ضمن فعاليات كفرنجه مدينة الثقافة .
وقال عميد كلية الإعلام في جامعة اليرموك الدكتور خلف الطاهات، إن الرأي العام بدأ يتشكل من أدوات غير تقليدية لا تقدر أهمية المعلومة ويتمثل ذلك في الانتشار الكبير والعشوائي لوسائل التواصل الاجتماعي .
واكد أن التحديات التي تواجه الإعلام الأردني هي تحديات مهنية وقانونية وأخلاقية، داعيا الى ضرورة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة بصورة سليمة، لأن الإعلام يلعب دورا كبيرا وهاما في معركة كسب العقول والقلوب.
وبين ان الأردن بدأ يتنبه لهذه الوسائل وما تنشره من معلومات غير دقيقة والتي أصبحت تؤثر على المجتمع ورأي الشارع في مختلف القضايا الوطنية وخاصة فيما يتعلق بحجم الشائعات الكبير الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي .
واشار الى ان الحكومة اطلقت منصة حقك تعرف لبيان وجه نظر الحكومة في كل ما تتناوله وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة من معلومات غير دقيقة وسن قانون جديد يتعلق بالجرائم الإلكترونية لتنظيم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وللحد من إطلاق الشائعات التي أصبحت تضر بالوطن وبمصالحه.
واشار مدير ثقافة عجلون سامر الفريحات الى ان للإعلام الوطني الحر النزيه الدور الكبير في خدمة القضايا الوطنية وتسليط الضوء عليها، مؤكداً أننا نمر بظروف استثنائية تستدعي منا جميعاً أن نعمل من خلالها بكل مسؤولية .
وفي نهاية الجلسة الحوارية التي حضرها عدد من الهيئات الشبابية والتطوعية، دار حوار مفتوح حول دور الجهات المعنية في الأردن في الحد من التجاوزات التي تشهدها بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى