مقتل 2 وإصابة 3 من قوات الأمن العراقية بهجوم ارهابي

تم نشره الثلاثاء 22nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2019 03:42 مساءً
مقتل 2 وإصابة 3 من قوات الأمن العراقية بهجوم ارهابي
قوات الأمن العراقي - أرشيف

المدينة نيوز:- قال الجيش العراقي إن تنظيم "داعش" هاجم نقطتين أمنيتين في منطقة حقول علاس النفطية بمحافظة صلاح الدين، بشمال البلاد، أمس الاثنين، مما أدى لمقتل 2 وإصابة 3 من قوات الأمن.

وأوضح الجيش في بيان له: "هجمت عناصر من عصابات داعش على نقطتين أمنيتين في منطقة حقول علاس بمحافظة صلاح الدين، كما انفجرت عبوة ناسفة على عجلة تابعة للقوات الأمنية هناك، ما أدى إلى استشهاد منتسبين اثنين".

وجاء في البيان أن الإرهابيين أطلقوا النار أيضا على قوات الأمن، التي حاولت نقل الجثتين، مما أسفر عن إصابة 3 آخرين. وذكر أن قوة مشتركة من الجنود النظاميين وقوات الحشد الشعبي تتعقب المهاجمين.

في غضون ذلك، نفذت خلية الصقور ومديرية الاستخبارات في محافظة ديالي عملية أمنية، بالتعاون مع طيران الجيش العراقي وقوة من قيادة عمليات ديالي وشرطة ديالي.

وأسفرت العملية عن حرق 7 أوكار للإرهابيين في الخلاوية وشرقي بحيرة حمرين، وتدمير آلية حفارة و3 دراجات نارية والاستيلاء على أخرى.

كما تمكنت القوات العراقية من جرح 3 من عناصر "داعش" بعد الاشتباك معهم، كما أصيب أحد منتسبي الشرطة إصابة طفيفة في يده في بحيرة حمرين خلال الاشتباك.

وعثرت القوات على حزام ناسف ومواد تفخيخ وأجهزة هواتف مسلكه ومساطر عبوات ناسفة وعبوة ناسفة معدة للتفجير، فضلا عن ملابس عسكرية ومدنية وأدوات طبخ وطعام ومفروشات، وهواتف نقالة معدة لأغراض التفجير.

وكانت حقول علاس النفطية الواقعة على بعد 35 كيلومترا جنوبي قضاء الحويجة، أحد المصادر الرئيسية للدخل للتنظيم، الذي أعلن الخلافة في أجزاء من العراق وسوريا عام 2014.

وأعلن العراق انتصاره على التنظيم المتشدد في أواخر عام 2017، بعد طرده من كل المناطق التي سيطر عليها داخل البلاد. وتحول التنظيم منذ ذلك الحين إلى أساليب الكر والفر بهدف زعزعة استقرار حكومة بغداد.

المصدر: رويترز



مواضيع ساخنة اخرى
مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء مصرع عائلة فلسطينية كاملة اثر حادث سير في الزرقاء
إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد إكتشاف مغارة جيرية في محافظة إربد
توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل
بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب بالفيديو : الروابدة يتنازلون عن كافة حقوقهم بعد مقتل نجلهم على يد شاب من عشيرة الرجوب
الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة الأردن : أطفال يعتنون ببغاوات وسلاحف نادرة
الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره الزرقاء : توقيف أم بعد ضربها لرضيعها وتصويره
بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء بالفيديو : صحفيون يغادرون مؤتمر فيتال بعد وصفه لاحد الاسئلة بالغباء
السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد السيدة المعنفة في جرش تخرج من المستشفى الاحد
السفير الأردني يعود إلى تل ابيب السفير الأردني يعود إلى تل ابيب
"الغذاء والدواء" تحذر من النقاط  السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة "الغذاء والدواء" تحذر من النقاط السوداء الموجودة بداخل دلات القهوة
بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة بالصور :الملك يتفقد مستشفى التوتنجي بزيارة مفاجئة
الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية الأمن يوضح حول مخالفة سير تحتوي على أخطاء إملائية
العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن
مجلس الوزراء : يمنع  الاستنساخ البشري ..(تفاصيل) مجلس الوزراء : يمنع الاستنساخ البشري ..(تفاصيل)
حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد حماية الاسرة : ضم أطفال “سيدة جرش” إلى حضانتها الأحد
تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى تقرير : 3% من المتزوجات المعنفات من قبل أزواجهن تقدمن بشكوى